الأحد، 29 مايو 2016

مشاكل الاستيراد من الصين وطريقة التغلب عليها

في ايامنا هذه نجد انتشار المنتجات الصينية في كل مكان ويرجع ذلك لانتشار فكرة استيراد منتجات الصين الذى يجلب كل من الإثارة والخوف لكثير من المشترين. هناك إمكانية لكسب أرباح كبيرة ناتجة من نجاح الأعمال التجارية واستيراد وبيع المنتجات المستوردة من الصين. ومع ذلك، هناك مشاكل متعلقة بالتعامل مع الصينيين الذين لديهم ثقافة عمل مختلفة تماما.
هناك بعض المشاكل المرتبطة بعملية الاستيراد من الصين ومنتجاتها:

1. خيارات الدفع المحدودة
كان هنالك فترة عندما كان من الصعب قبول رجال الاعمال الصينيين الاموال عن طريق التحويل البنكي أو التحويلات المصرفية التي لم تكن آمنة فى هذه الفترة. ومع ذلك، مع التقدم في الشركات الصينية في الأعمال التجارية الدولية للتصدير والاستيراد، تتوفر الآن العديد من خيارات الدفع المقبولة دوليا. إذا طلب المورد الدفع ببطاقة الائتمان، سيكون من الأفضل توجيهها من خلال معالجات طرف ثالث مثل باي بال. لن يتم إفشاء المعلومات الائتمانية الحساسة للبائعين والمشترين. إذا كان الاتفاق هو التحويل المصرفي، فمن الاسلم أن يكون نقلها إلى حساب مصرفي خاص بالشركة وليس حساب مصرفي شخصي.

2. يمكن حدوث اعمال غش من الموردين اثناء القيام بعملية الدفع
لكى تتجنب اعمال السرقة والغش يمكنك تعلم المزيد عن التجارة والاستيراد والتصدير حتى تعرف تعقيدات التجارة. إذا لزم الأمر، يمكنك زيارة احد المواقع الالكترونية التى تقدم خدمات خاصة بالتجارة والاستيراد من الصين مثل موقعنا تشاينا بيزنس أو الحصول على مدرب خبير ذات سمعة طيبة ليعلمك.


3. التواصل واللغة أمر صعب
كبرى شركات الصين تعتمد الان على الموظفين الذين يجيدون التحدث بالانكليزية والذين يمكنهم التواصل بكفاءة مع العملاء. وهم الآن أكثر وضوحا على شبكة الانترنت ولهم أدوات مميزة للاتصال مثل إرسال الرسائل والدردشة باستخدام سكايب، ياهو ماسنجر وغيرها من الاساليب.

4. المنتجات الصينية ذات جودة رديئة
انتشرت فى الفترات الماضية عدة تقارير تذكر ان المنتجات التي يتم تصنيعها في الصين ذات جودة رديئة، الامر الذي يجلب إلى أذهان الكثير أنه لا يوجد ضمان للجودة عند الاستيراد من الصين. وتقول بعض الأسماء الكبيرة في مجال التصدير من الصين أن الشركات المصنعة ليست مذنبة لإلقاء اللوم عليها لأنها تقوم باتباع المواصفات التي أعطيت لهم من قبل العملاء. للتأكد من أن الاستيراد من الصين آمن، يجب على المستوردين معرفة قواعد الامتثال للمعايير وسلامة السوق والمواصفات الدقيقة للتصنيع. كما أنه من الأفضل للحصول على عينة من المنتج لمعرفة الجودة.

إذا كان يراودك الشك من امر التجارة عبر الانترنت من الصين، فإنه من الافضل لك الحصول على خدمات شركة استيراد وتصدير لمساعدتك في المعاملات التجارية الخاصة بك. يمكنك زيارة موقع تشاينا بيزنس للتعرف على كل الخدمات التى تستطيع الحصول عليها من خلاله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق